السعودية

الزعاق يعلن: هذا أول أيام رمضان ومرصد المجمعة الفلكي يحدد موعد رؤية هلال شهر رمضان السعودية

الزعاق يعلن: هذا أول أيام رمضان ليستعد المسلمين، حيث إنه من كل عام يقوم مرصد المجمعة الفلكي بالإعلان عن موعد رؤية هلال شهر رمضان المُبارك في المملكة العربية السعودية، ويهتم خبير الأرصاد الجوية بتوضيح أول أيام الصيام تبعًا للمعايير الفلكية، بالتالي من خلال موقع هلا سعودية سوف نوضح موعد رؤية هلال شهر رمضان.

الزعاق يعلن: هذا أول أيام رمضان

الزعاق يعلن: هذا أول أيام رمضان ومرصد المجمعة الفلكي يحدد موعد رؤية هلال شهر رمضان السعوديةيظهر الدكتور “خالد الزعاق” خبير الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية يُعلن عن أول أيام شهر رمضان المُبارك تبعًا للمعايير الفلكية.

حيث قال “الزعاق”: “في تمام الساعة الـ 12 من ظهر الأحد 10 مارس 29 شعبان سيولد هلال شهر رمضان”، وتابع مُضيفًا: “وعلى حسب المعايير الفلكية يوم الإثنين غرة رمضان وتكتمل عدته 30 يومًا ويوم الأربعاء أول أيام العيد”.

اقرأ أيضًا: بدأ العد التنازلي | المركز الدولي للفلك يعلن بداية شهر رمضان في السعودية

اقرأ أيضًا: رسميًا | مواعيد العمل في المملكة العربية السعودية بشهر رمضان

مرصد المجمعة الفلكي يحدد موعد رؤية هلال شهر رمضان السعودية

أشار مرصد المجمعة الفلكي إلى مدة بقاء الهلال في الأفق عقب غروب الشمس مساء اليوم الأحد 10 مارس 2024، فقد أكد بقاءه 13 دقيقة في سماء مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك، بينما يبقي 12 دقيقة في سماء حائل والحريق والبكيرية.

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الكريم مساء اليوم الأحد، وإبلاغ محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو عبر المناظير.

اقرأ أيضًا: موعد دوام مكاتب الأحوال المدنية في رمضان مكة المكرمة

اقرأ أيضًا: إمساكية رمضان في حائل

يهتم مرصد المجمعة الفلكي في السعودية بتوضيح كل شيء خاص بأول أيام شهر رمضان الكريم، وتحديد موعد رؤية الهلال في سماء محافظات المملكة، ويظهر خبير الأرصاد الزعاق يعلن: هذا أول أيام رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى