الصحة والطب

ايهما أدق تحليل السكر التراكمي أو الصائم؟ وتجهيزات كل نوع

ايهما أدق تحليل السكر التراكمي أو الصائم؟ وتجهيزات كل نوع؟ نظرًا إلى وجود نسبة لا بأس بها من مرضى السكري في المملكة العربية السعودية؛ فدعونا اليوم نوفر لكم جميع المعلومات التي تدور حول التحليل والنوع الأفضل، واليوم من خلال موقع هلا سعودية سنهتم بعرض كافة المعلومات التي تدور حول هذا التحليل.

ايهما أدق تحليل السكر التراكمي أو الصائم؟ وتجهيزات كل نوع

هناك مجموعة متنوعة ومهمة من التساؤلات التي تدور حول الإجابة عن سؤال ايهما أدق تحليل السكر التراكمي أو الصائم، وتلك التساؤلات تكمن إجابتها في أن تحليل السكر التراكمي هو الأفضل من أجل تقييم السيطرة على مستوى السكر في الدم وهذا على المدى الطويل، ولكن تحليل السكر العادي هو نوع من أنواع تقييم مستوى السكر في الدم لوقت مُحدد.

اقرأ أيضًا: ما هو مرض السكري وأعراضه ومتى يكون خطيرا

ما الفرق بين السكر التراكمي وسكر الصائم

إن الفرق بين السكر التراكمي وسكر الصائم هو أن فحص السكر التراكمي من الأمور الدالة على التحكم في سكر الدم في آخر 3 أشهر، وهذا على عكس فحوصات سكر الدم الأخرى والتي منها فحص سكر الصوم الذي يقيس مستوى السكر.

اقرأ أيضًا: تعرف على فوائد البطيخ لمرضى السكر

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة كبيرة من المعلومات التي تدور حول معرفة الإجابة عن سؤال ايهما أدق تحليل السكر التراكمي أو الصائم، وأشرنا إلى الإجابة الصحيحة كما أشار لها بعض الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى