تعبير وأبحاث

خاتمة عن فوائد الصوم وشروط صحته تصلح لأي بحث

خاتمة عن فوائد الصوم من الخاتمات التي تتحدث عن الفوائد الخاصة بالصوم بشكل مختصر، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يطلب الكثير من المعلمين أبحاث عن شهر رمضان المبارك، ليتطلع الطلاب على كل ما يتعلق عن الصوم بشكل شامل، من خلال موقع هلا سعودية يمكن الاطلاع على شروط صحة الصيام.

خاتمة عن فوائد الصوم

شهر رمضان هو شهر يضيء لنا في كل عام، وله الكثير من الخير والفضل، ولقد اطلعنا عن الفوائد التي يحصدها المسلم من صايمه في شهر رمضان، حيث إن أبواب الجنة تفتح للصائمين، والطائعين والذاكرين لربهم، وتغلق فيه أبواب النار، وتصفد فيه الشياطين فيبتعد المسلم عن المعاصي التي يتعرض لها بسبب كيد الشيطان.

وتغفر فيه الذنوب، وفيه تكفر الخطايا، كما اأنه شهر العتق من النار، وينال فيه المسلم مغفرة من الله تعالى ويهتدي بهدى القرآن الكريم، ويجاب فيه الدعاء، وللصائم دعوة لا ترد، والمسلم يربى فيه على الشكر والصبر والعبادة، كما أنه شهر الإحسان والعبادة والرحمة والمغفرة والقرب إلى الله، ويربى فيه المسلم على الصبر.

اقرأ أيضًا: تاريخ أول رمضان صامه المسلمون ما هو وفي أي عام فرض الصيام؟

خاتمة عن شروط صحة الصيام

بعدما اطلعنا على شروط صحة الصيام تبين لنا أن من شروطه البلوغ، فالصيام لا يجب على الصبي ولو كان مرهقا، ومن شروطه أيضًا القدرة حيث لا يجب الصيام على العاجز لمرضه أو لكبر سنه، والإقامة حيث لا يجب الصيام على المسافر.

وأن تكون لديه النية على الصيام، ويجب أن يكون الزمان قابل للصوم فلا يصح بدونها، ويجب أن يكون مسلمًا للصيام فكلا من الكافر والمرتد لا يقبل عملهم، والعقل حيث إنه يعد مرفوع عن المجنون، ويحرم الصيام للحائض أو النفساء ويجب القضاء.

تعد خاتمة عن فوائد الصوم من الخواتم المهمة، فلا يمكن انهاء بحث بدون خاتمة، وللصوم الكثير من الآثار والتي تشمل النواحي الجسدية والنواحي البدنية والنفسية، ويعد من أهم شهور السنة وينتظره المسلمون بفارغ الصبر، من أجل التقرب من الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى