قرآن وأحاديث

خطبة جمعة عن رمضان شهر القرآن وفرصة للتغيير 2024 مؤثرة تهز القلوب

تعد خطبة جمعة عن رمضان شهر القرآن واحدة من أجمل الخطب التي يحرص الخطباء في المساجد على تحضيرها بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، والتي يجب أن يُكثر الشيوخ منها لحث المسلمين على الاستعداد له، وعبر موقع هلا سعودية نقدم لكم خطبة مؤثرة كيف نستقبل شهر رمضان.

خطبة جمعة عن رمضان شهر القرآن

تعد خطبة يوم الجمعة مهمة ولا سيما حين يتم الحديث عن شهر رمضان الكريم، وفيما يلي نعرض لكم خطبة مميزة عنه:

مقدمة عن شهر رمضان الكريم

الحمد لله الذي أنعم علينا من فيض خزائنه التي لا تنفذ، أسأل الله أن تكون جمعتنا هذه جمعة مرحومًا، وتفرقنا بعده تفرقًا معصومًا، فاللهم لا تدع بيننا شقيًا ولا محرومًا، أسأل الله أن يرحمنا في الأرض وتحت الأرض ويوم نُعرض عليه، ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا خير الورى عبده ورسوله وعلى أله وصحبه أجمعين.

اقرأ أيضًا: وزارة التعليم السعودية تحسم الجدل حول تعطيل الدراسة في رمضان

كيف نجعل من رمضان فرصة للتغيير

أما بعد؛ عباد الله الصاحين من المهم أن نجعل شهر رمضان هو فرصتنا للتغير إلى الأفضل وأن نصلح من أنفسنا ونتطهر نفوسنا من كل سوء مر بها، فمن فاته هذا الشهر أضاع الفرصة الذهبية في التقرب إلى الله.

فهو شهر الخير والأدعية المستجابة والتقرب إلى الله بصالح الأعمال، حتى يشحن كل مسلم ومسلمة طاقتهم لباقي العام، فمن المهم أحبائي أن نبتعد عن المكرات وما نهى الله عنه، ونكثر من العبادات والطاعات.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الصيام على جنابة في غير رمضان؟! صيام شعبان على جنابة

خاتمة عن شهر رمضان الكريم

اللهم يا رؤوف يا رحيم يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك أن تهب لنا من لدنك في هذا الشهر الكريم البر والتقوى، اللهم اجمعنا على حسن طاعتك وشكرك، اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم لا تخرجنا منه إلا ونحن على حالٍ تحبه وترضى عنه.

إن خطبة جمعة عن رمضان شهر القرآن تعد خطبة مهمة تعمل على مساعدة المسلمين للاستعداد لشهر رمضان الكريم، فهو فرصة رائعة للتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى