شخصيات إسلامية

ماذا قال رسول الله عن سلمان الفارسي؟ قصة الصحابي سلمان الفارسي

ماذا قال رسول الله عن سلمان الفارسي سؤال يرغب في معرفة إجابته الكثير من الأشخاص، فلقد عايش سلمان الفارس المجوسية والنصرانية واليهودية قبيل الإسلام، ولقد كان يبحث عن الدين الحق، حتى هداه الله للإسلام، من خلال موقع هلا سعودية يمكنك الاطلاع على قصة الصحابي سلمان الفارسي.

ماذا قال رسول الله عن سلمان الفارسي

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “ أنا سابقُ العربِ، وصُهَيْبٌ سابقُ الرُّومِ، وسَلْمانُ سابقُ الفُرْسِ، وبلالٌ سابقُ الحَبَشِ “. [أنس بن مالك- الجامع الصغير] ونستنتج من هذا الحديث أنه قال عن سلمان الفارسي بأنه سابق الفرس، وسلمان الفارس هو صحابي جليل قادم من بلاد فارس باحثُا عن الحق.

حيث تنقل بين المدن من أجل البحث عن الدين حتى خدعه قومه وقاموا ببيعه لرجل يهودي في المدينة المنورة حتى ساعده الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم على التحرر، ولقد أسلم مع قدوم النبي للمدينة، ولقد غاب عن غزوتي بدر وأحد بسبب العبودية.

ولكنه تمكن من حضور غزوة الخندق، وكان له دور كبير في نصر المسلمين، ولقد ولاه الفاروق على المدائن، ولقد كان سلمان من السابقين للإسلام من غير العرب.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي لقب بساعى الرسول؟ من هو ساعي رسول الله؟

قصة الصحابي سلمان الفارسي

تعد قصة إسلام سلمان الفارسي من القصص المليئة بالعبر بالسعي وراء فطرة الإنسان، فلقد خرج في طلب الدين، وتنقل من كنسية لأخرى بعد أن ترك أجداده المجوسية، حتى وصل لرجل في عمورية، وأخبره أنه سوف يخرج نبي في أرض العرب، ولقد أعطاه ثلاث علامات في النبي.

وخرج سلمان رضي الله عنه باحثًا حتى وصل للمدينة المنورة، بعد بيعه لرجل يهودي، وعندما جاء الرسول صلى الله عليه وسلم مهاجرًا من مكة المكرمة تبعه سلمان من أجل التأكد من علامات النبوة والتي قد علمها في عمورية.

فالنبي صلى الله عليه وسلم كان لا يأكل الصدقة ويأكل الهدية ويوجد على كتفه خاتم النبوة، ولقد أقبل رضي الله عنه يقبل الرسول ويبكي وبعدها أعلن إسلامه.

تعرفنا على إجابة سؤال ماذا قال رسول الله عن سلمان الفارسي، فلقد قال عنه أنه سابق الفرس، وتعد قصة إسلام سلمان الفارسي من القصص المعبرة والتي تدل على الفطرة السليمة، فلقد ترك دين عائلته وخرج ليبحث عن دين الحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى