شخصيات إسلامية

من هو اخر الصحابة موتا بالبصرة وما قصته وأبرز المعلومات عنه

من هو اخر الصحابة موتا بالبصرة وما قصته وأبرز المعلومات عنه يكثر هذا التساؤل من قِبل الكثير، وذلك لأنه يجب العلم أنه هناك الكثير من الصحابة الذين تفرقوا عقب وفاة رسول الله في الكثير من البلاد، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على آخر الصحابة الذي تُوفي في البصرة.

من هو اخر الصحابة موتا بالبصرة وما قصته

من هو اخر الصحابة موتا بالبصرة وما قصته وأبرز المعلومات عنه

إن آخر الصحابة الذي تُوفي في البصرة هو أنس بن مالك الذي يُقال إنه تُوفي عام واحد وتسعين هجريًا، ويُقال اثنين وتسعين أو ثلاثة وتسعين أيضًا.

الجدير بالذكر أنه ثابت اللبناني ذكر أن أنس بن مالك قال له: “هذه شعرة من شعر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فضعها تحت لساني” وقال ثابت إنه وضعها تحت لسانه ودُفن وهي في موضعها.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي ذكر في القرآن؟ ولماذا ذكر وفي أي سورة؟

اقرأ أيضًا: ماذا قال رسول الله عن سلمان الفارسي؟ قصة الصحابي سلمان الفارسي

أبرز المعلومات عن أنس بن مالك

من خلال التعرف على من هو اخر الصحابة موتا بالبصرة نشير إلى أن أنس بن مالك يرجع نسبه إلى مالك بن النضر الأنصاري الخزرجي النجاري من بني عدي بن النجار.

يُذكر أنه كان خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكانت والدته أم سليم بنت ملحان هي من قدمته لخدمة رسول الله، وكان يُطلق عليه خادم رسول الله، وكان يفتخر بهذا الاسم.

تجدر الإشارة إلى أن أنس بن مالك وُلد قبل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم بعشر سنوات، وأنه يُكنى بأبي حمزة.

اقرأ أيضًا: قصة الصحابي اوس بن جبير كاملة ووفاته وولادته

من خلال الاطلاع على من هو اخر الصحابة موتا بالبصرة نشير إلى أن أنس بن مالك كان لديه الكثير من الذكريات الحسنة مع رسول الله، حيث إنه لم يعامله وكأنه خادمًا له قط، ويُذكر أيضًا أن أنس كان من أَكبر الصحابة الذين رووا الأحاديث الشريفة عن رسول الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى