شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة؟ قصة رجل دخل الجنة وهو كافر

من هو الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة؟ قصة رجل دخل الجنة وهو كافر من القصص التي ازداد البحث عنها، وذلك لأنه هناك الكثير من الصحابة الذين كان لهم سيرة عظيمة ننهل منها العبرة والحكمة، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على قصة الصحابي الذي استشهد ولم يصلِ صلاة واحدة.

من هو الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة

من هو الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة؟ قصة رجل دخل الجنة وهو كافر

إن الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة واحدة هو عمرو بن ثابت بن أٌقيش الذي يرجع نسبه إلى ثابت بن أقيش، بن زغبة بن زعوراء بن عبد الأشهل الأنصاري.

يُذكر أنه يوجد بينه وبين حذيفة بن اليمان الصحابي الجليل رضي الله عن صلة قرابة، حيث إن عمرو يكون ابن أخته، والذي تم استشهاده يوم غزوة أحد.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي تستحي منه الملائكه؟ وما الدليل من القرآن؟

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الملقب بأسد الله ولماذا لقب بهذا الاسم؟

قصة رجل دخل الجنة وهو كافر

استكمالًا للتعرف على من هو الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة نذكر أن عمرو بن ثابت قام بالإسلام يوم غزوة أحد وهي الغزوة التي استشهد فيها، حيث إنه جُرح في الكثير من المواضع وظل ينزف إلى أن مات، وأكد حينها الرسول أنه من أهل الجنة، وجاء ذلك في الحديث الشريف الذي يقول:

فبينا رجالٌ من بني عبدِ الأشهلِ يلتمِسون قتلاهم في المعركةِ إذا هم به، فقالوا إنَّ هذا الأُصَيْرمُ فما جاء به؟ لقد تركناه وإنَّه لمنكرٌ لهذا الأمرِ، فسألوه ما جاء به فقالوا: ما جاء بك يا عمرُو أحدَبًا على قومِك أم رغبةً في الإسلامِ؟ فقال بل رغبةٌ في الإسلامِ فآمنتُ باللهِ وبرسولِه فأسلمتُ وأخذتُ سيفي وقاتلتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وآلِه وسلَّم حتَّى أصابني ما أصابني، ثمَّ لم يلبَثْ أن مات في أيديهم، فذكروه لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وآلِه وسلَّم فقال: إنَّه لمن أهلِ الجنَّةِ” [الراوي: أبو هريرة].

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي ختم القرآن كاملًا  في ركعة واحدة

من خلال الوصول إلى معرفة من هو الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة نذكر أن الصحابي عمرو بن ثابت دخل الجنة على الرغم من عدم صلاته لله صلاةً واحدةً مما يبين مدى عظمة الإسلام والرفع من قدر وشأن الصحابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى