شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي قتله الجن؟ قصة الصحابي المقتول من الجن كاملة

من هو الصحابي الذي قتله الجن؟ قصة الصحابي المقتول من الجن كاملة من القصص التي يرغب الكثير من دارسي سيرة الصحابة في معرفتها، وذلك لما لهم من دور مهم في المجتمع الإسلامي، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية الصحابي الذي قتله الجن.

من هو الصحابي الذي قتله الجن

من هو الصحابي الذي قتله الجن؟ قصة الصحابي المقتول من الجن كاملة

 

إن الصحابي الذي يُقال إن الجن قد قتله هو سعد بن عبادة رضي الله عنه، إذ إنه هناك الكثير من الروايات التي تم روايتها حول ذلك الأمر، حيث إن مقتله غير طبيعي وكان قد انتشر بين الناس أن الجن هو من قتله.

اقرأ أيضًا: بكى عليه النبي قصة الصحابي الذي استشهد ليلة عرسه

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي دفن مع حمزة بن عبدالمطلب في قبر واحد؟

قصة الصحابي المقتول من الجن كاملة

من خلال التعرف على من هو الصحابي الذي قتله الجن نذكر أن كل ما قيل عن أن الجن قتل الصحابي سعد بن عبادة غير صحيح، وأنه في حقيقة الأمر وُجد ميتًا في مغتسله بعدما اخضر جسده.

قال آخرون أيضًا أنه بال في جحر والجحر هو مسكن الجن فقام الجن بقتله انتقامًا على ذلك.

حاول العلماء اتباع تلك الروايات المختلفة وتأكدوا من عدم صحتها على الرغم من ورود تلك الروايات في الكثير من المراجع، وأن السبب وراء انتشارها بهذا الشكل ضعف الأسانيد على ذلك.

اقرأ أيضًا: ولد في بطن الكعبة قصة الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة كاملة

من خلال معرفة من هو الصحابي الذي قتله الجن نذكر أن سعد بن عبادة كان من الصحابة الذي شهد بيعة العقبة الأولى حيث كان من بين نُقبائها وكان زعيم قبيلة الخزرج التي كانت تعد من أكبر قبائل المدينة المنورة آنذاك، وكان معروفًا بالكرم والجود ونصرة الضعيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى