فتاوى وأحكام

هل يأثم الرجل اذا ضرب زوجته؟ حكم ضرب الزوج لزوجته في وجهها ابن باز

هل يأثم الرجل إذا ضرب زوجته؟ حكم ضرب الزوج لزوجته في وجهها ابن باز إن الزواج يقوم على المودة والرحمة، وأساس أي علاقة إنسانية هو الاحترام المتبادل، والمحبة، وعدم إيذاء الآخر، والتعدي عليه لفظيًا أو جسديًا، ومن خلال هذا المقال سنعرض التفصيل في حكم ضرب الزوجة.

هل يأثم الرجل إذا ضرب زوجته 

هل يأثم الرجل اذا ضرب زوجته؟ حكم ضرب الزوج لزوجته في وجهها ابن باز

يأثم الرجل إذا ضرب زوجته فهو أمر محرم شرعًا، ومخالف لتعاليم الدين الإسلامي، إن الحياة الزوجية تُبنى على السكن والمودة والرحمة، وأمر الله عز وجل الزوج بأن يحسن عشرة زوجته، وقد جعل الرسول صلى الله عليه وسلم معيار الخيرية في الزواج قائمًا على حسن معاملتهم لزوجاتهم.

وقد حث الشرع على اللين في التعامل بين الزوج والزوجة، ولم يرد ابدًا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أهان أو ضرب أحد زوجاته.

اقرأ أيضًا: هل يبطل العمرة؟ حكم خروج الريح أثناء الطواف والسعي

اقرأ أيضًا: هل تجوز أو لا؟ حكم قراءة القران للحائض في المذاهب الأربعة

حكم ضرب الزوج لزوجته في وجهها ابن باز

لا يجوز، على الرجل أن يحسن عشرة زوجته، ويكف يده عن الضرب، قال تعالى: “وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ” [النساء: 19]، حتى لو أخطأت الزوجة لابد أن يعالج الأمر بالكلام الطيب، والأسلوب اللين، والهجر، والوعظ، ويكون الضرب هو آخر الطب عند فشل العلاج بغيره، ولا يجوز أن يكون الضرب على الوجه.

والضرب يشترط أن يكون خفيفًا لا يؤذي ولا يجرح، قال تعالى: “وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا” [النساء: 34].

اقرأ أيضًا: هل يجوز ارسال مقاطع اكل في رمضان بهدف المزاح؟ حكم تشهية الصائم

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا  هل يأثم الرجل إذا ضرب زوجته؟ حكم ضرب الزوج لزوجته في وجهها ابن باز، إن أساس الحياة الزوجية هو الاحترام، والود المتبادل، وعدم الإساءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى