فتاوى وأحكام

حكم مشاهدة مسلسلات الأنبياء في رمضان ابن باز

إن حكم مشاهدة مسلسلات الأنبياء في رمضان من الأحكام المهمة التي يجب على المسلم التعرف على آراء علماء الدين بها، فلا يغرب المسلم في أن يضيع أجر صيامه في هذا الشهر المبارك والذي تتضاعف فيه الأعمال، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم ما هي مبطلات الصيام ومكروهاته.

حكم مشاهدة مسلسلات الأنبياء في رمضان

حكم مشاهدة مسلسلات الأنبياء في رمضان ابن باز

إن صيام رمضان لا يقتصر على أداء العبادات والإمساك عن الطعام والشراب فحسب ومبطلات الصيام، بل ينبغي على المسلم أن يتجنب كل ما نهى الله عنه في خلاف هذا الشهر من الأمور التي لا تُفطر لكنها يمكن أن تؤثر على أجر الصيام وتضيعه بالكامل، ومن أهم تلك الأمور هي مشاهدة المسلسلات في رمضان.

والجدير بالذكر أن البعض يرغب في التعرف على حكم مشاهدة مسلسلات الأنبياء، وقد أشار علماء الدين أنه لا يجوز شرعًا تجسيد الأنبياء سواء في الأفلام أو المسلسلات، لأن في ذلك إساءة للنبوة ويعد ذلك منكر كبير، وفي حال حُرم التمثيل حُرمت المشاهدة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز متابعة المسلسلات في رمضان؟ حكم مشاهدة التلفاز للصائم

اقرأ أيضًا: هل التمباك يفطر؟! حكم استعمال الشمة في نهار رمضان

مبطلات الصيام ومكروهاته

على المسلم أن يكون على دراية بالأمور التي من شأنها أن تبطل الصيام، وهي أمور مكروهة في شهر رمضان الفضيل، ومن خلال ما يلي نعرض لكم أبرزها:

  • الردة عن الإسلام.
  • دم الحيض أو النفاس عند المرأة.
  • الجماع.
  • التقيؤ عن قصد.
  • الأكل والشرب وما شابهه.
  • الاستمناء.

اقرأ أيضًا: هل التفال يفطر الصائم؟! حكم بلع الريق والبلغم في نهار رمضان

إن الأحكام المتعلقة بالصيام عديدة، ومن المهم أن يكون المسلم على دراية بقدر كبير منها، ولأن رمضان شهر يكثر فيه عرض المسلسلات، يرغب الناس في التعرف على حكم مشاهدة مسلسلات الأنبياء في رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى