فتاوى وأحكام

هل يجوز لبس الساعة في العمرة؟ حكم لبس الساعة للمحرم

هل يجوز لبس الساعة في العمرة وما هو حكم لبس الساعة للمحرم، حيث ينبغي على المسلم أن يتعرف على أهم أحكام العمرة، وما يجوز وما لا يجوز فيه، حتى يتقبل الله العمرة، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم هل يجوز لبس الخاتم في العمرة للرجل.

هل يجوز لبس الساعة في العمرة

هل يجوز لبس الساعة في العمرة؟ حكم لبس الساعة للمحرم

إن العمرة تعد من العبادات الجميلة التي ينال فيها المسلمون الأجر العظيم، كما أنه يوجد بعض الأمور التي يجب على المُعتمر تجنبها أثناء العمرة، وذلك ما يدفع المسلم للتساؤل حول إمكانية لبس الساعة أثناء أداء مناسك العمرة، ويجدر الإشارة إلى أنه لا حرج على المحرم أن يلبس ساعة اليد حال الإحرام، حيث لا يعد لبسها من محظورات الإحرام، إلا أن تركها أحوط.

اقرأ أيضًا: هل يجوز تقليب صفحات المصحف أثناء الصلاة وما الطريقة الصحيحة لحمل المصحف بالصلاة؟

اقرأ أيضًا: هل يجوز أم لا؟ حكم قراءة القرآن من الجوال في صلاة التراويح

هل يجوز لبس الخاتم في العمرة للرجل

من الأمور التي تشغل بال العديد من الرجال عند القيام بالعمرة هي إمكانية ارتداء الخاتم خلال العمرة، وقد أوضح أهل العلم أن لبس الرجل خاتم من ذهب أمر لا يجوز، وذلك سواء في الإحرام أو في غير الإحرام، حيث يعد الذهب من خصائص النساء.

فلا بأس أن تلبس المرأة في العمرة الخواتم وخلافه من الذهب، أما في حالة أن الرجل يلبس خاتم ليس من الذهب فلا حرج في ذلك، حيث لا يدخل في تلك الحالة في باب المحظورات سواء في العمرة أو خلافه، وإن وضعها في جيبه أو تركها ومن ثم عاد ولبسها، فهذا يعد حسن ومن باب الحيطة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الصلاة بعد الأذان مباشرة أم لا وما حكم من أفطر عند التشهد؟

يهتم بعض الناس بالتعرف على هل يجوز لبس الساعة في العمرة، حيث يوجد بعض الأمور التي يصح القيام بها في العمرة، وأمور أخرى لا تصح، ومن المهم أن يتعرف عليها المسلم، حتى ينال الأجر الكامل للعمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى