فتاوى وأحكام

هل يجوز أم لا؟ حكم قراءة القرآن من الجوال في صلاة التراويح

حكم قراءة القرآن من الجوال في صلاة التراويح، سؤال يتردد كثيرًا ويحتاج إلى توضيح، في شهر رمضان يحرص المسلمين على أداء صلاة التراويح، في سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولها أجر وثواب عظيم لمن حرص على أداءها، ومن خلال موقع هلا سعودية سنعرض حكم قراءة القرآن من الهاتف أثناء الصلاة.

حكم قراءة القرآن من الجوال في صلاة التراويح

هل يجوز أم لا؟ حكم قراءة القرآن من الجوال في صلاة التراويح

قراءة القرآن من الجوال في صلاة التراويح جائز، لا حرج فيه، كما أن له نفس ثواب القراءة من المصحف الورقي، والسيدة عائشة رضي الله عنها كان يؤمها غلامها ذكوان في المصحف في رمضان.

اقرأ أيضًا: النية في الصيام هل يجوز الصيام بدون نية في رمضان؟

اقرأ أيضًا: يجوز أو لا؟ حكم الصيام على غير طهارة في كل المذاهب

حكم قراءة القرآن من الجوال عند المالكية

ذهب علماء المالكية المحدثين إلى جواز قراءة القرآن من الهاتف، وهي لها نفس حكم قراءة القرآن من المصحف الشريف، سواء قرأ المسلم القرآن من الهاتف أو الحاسوب، فلها نفس أجر من قرأ من المصحف.

فمن قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، روى عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: “من قرأ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها لا أقولُ (الـم) حرفٌ ولكنْ (ألفٌ) حرفٌ و(لامٌ) حرفٌ و(ميمٌ) حرفٌ”.

اقرأ أيضًا: هل يجوز إخراج مال بدل الصيام بعد رمضان؟ حكم اطعام مسكين بدل الصيام

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا حكم قراءة القرآن من الجوال في صلاة التراويح، يجوز للمسلم القراءة من الجوال، وله نفس اجر القراءة من المصحف الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى