فتاوى وأحكام

هل يجوز قراءة القران وانا امشي؟ حكم قراءة القرآن أثناء ممارسة الأعمال

هل يجوز قراءة القران وانا امشي وما هو حكم قراءة القرآن أثناء ممارسة الأعمال، حيث يعد تلاوة القرآن الكريم من الأمور المهمة التي يجب على المسلم التمسك بها، فالقرآن هو كتاب الله المُنزل على نبيه الكريم، والذي يتعلم منه المسلم أمور دينه ودنياه، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم هل يجوز قراءة القرآن في الطريق.

هل يجوز قراءة القران وانا امشي

هل يجوز قراءة القران وانا امشي؟ حكم قراءة القرآن أثناء ممارسة الأعمال

إن القرآن الكريم هو هدى للناس في حياتهم، ويعد مدخل من مداخل الجنة، وينال على تلاوة القرآن أجرًا عظيمًا، إلا أن المرء لا يُتاح له أن يقرأ وهو جالس طوال الوقت، وذلك ما يدفع الناس للتساؤل عن إمكانية القراءة سيرًا على الأقدام.

ويجدر الإشارة إلى أن أهل العلم قد ذكروا أنه يعد أمر جائز ولا حرج فيه، حيث يمكن للمسلم أن يقرأ وهو قائم أو قاعد أو ماشيًا أو مضطجعًا، وذلك في حال لم يكن على جنابة، حيث لا يجب أن يمسك المصحف إلا إذا كان على طهارة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز للمرأة الحائض قراءة القرآن من الهاتف في رمضان للمذاهب الأربعة

اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة القران بدون حجاب أم لا؟ وما حكم سجدة التلاوة والشعر مكشوف مع الدليل

حكم قراءة القرآن أثناء ممارسة الأعمال

من الجميل أن يحافظ المرء على تلاوة القرآن الكريم أينما ذهب، لكن بعض الناس يرغبون في معرفة حكم القيام بذلك أثناء القيام ببعض الأعمال أو في مكان العمل، وقد قال أهل العلم والفقهاء أنه يمكن قراءة القرآن الكريم في كل الأحوال سواء كان المرء يعمل أو يحصد أو يبني أو خلافه من الأعمال، على أن يكون المسلم على طهارة وليس على جنب.

اقرأ أيضًا: هل يجوز تقليب صفحات المصحف أثناء الصلاة وما الطريقة الصحيحة لحمل المصحف بالصلاة؟

من الأمور التي تثير فضول وحيرة العديد من المسلمين هو سؤال هل يجوز قراءة القران وانا امشي، حيث يرغب المسلم في أن ينال الأجر الكامل لتلاوة القرآن الكريم التي تعود عليه بفضل وأجر عظيم وتبارك يومه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى