فتاوى وأحكام

هل يجوز الامساك على جنابه؟ حكم تأخير غسل الجنابة في رمضان عن جهل

هل يجوز الامساك على جنابه وما هو حكم تأخير غسل الجنابة في رمضان عن جهل، حيث تلك من الأسئلة الهامة التي يطرحها العديد من المسلمين الذين يجهلون بعض الأحكام المتعلقة بالصيام ومبطلاته، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم هل يجوز تأخير غسل الجنابة إلى الصباح.

هل يجوز الامساك على جنابه

هل يجوز الامساك على جنابه؟ حكم تأخير غسل الجنابة في رمضان عن جهل

إن الجنابة تعد من مبطلات الصيام، حيث تتناقض مع شروط الصيام الأساسية والتي من أهمها الطهارة، والبعض يمكن ألا يتمكنوا من الاغتسال من الجنابة قبل أذان الفجر، حيث يقومون بتأخير الاغتسال، والجدير بالذكر أن علماء وفقهاء الدين قد أوضحوا أن لا حرج في تأخير الغسل، حيث قالوا إن الصائم له أن يصبح على جنابة ثم يغتسل، فلا يتأثر صيامه.

اقرأ أيضًا: النية في الصيام هل يجوز الصيام بدون نية في رمضان؟

اقرأ أيضًا: هل يجوز اكمال الصيام القضاء اذا نسيت واكلت؟ ما حكم النسيان في صيام القضاء

حكم تأخير غسل الجنابة في رمضان عن جهل

بعض الناس يقومون بتأخير غسل الجنابة في شهر رمضان المبارك وذلك عن جهل أي بدون قصد ويرغبون في التعرف على حكم ذلك، والجدير بالذكر أنه لا حرج في ذلك على، لكن يتوجب على المسلم بمجرد العلم بما يحل وما يُحرم أن يلتزم به، حيث لابد للمسلم أن يغتسل من الجنابة حتى وإن أخرها حتى يصح صيامه ويتقبله الله -جل وعلا-.

اقرأ أيضًا: مع اقتراب رمضان.. ما هو حكم إعادة الصيام القضاء بسبب الوسواس والشك؟

من الأسئلة التي ترد على الشيوخ في شهر رمضان الكريم هو سؤال هل يجوز الامساك على جنابه، والذي يعد من الأسئلة الهامة التي تتعلق بمبطلات الصيام، حيث يجب على المسلم أن يكون على دراية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى