شخصيات إسلامية

الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن… ما هي قصة سعد بن معاذ؟

سعد بن معاذ هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن، والمراد باهتزاز العرش استبشاره بقدوم روحه، ويقال أنه كان فرح بقدومه، من خلال موقع هلا سعودية يمكن الاطلاع على ما هي قصة سعد بن معاذ.

الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن

الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن والصحابي سعد بن معاذ، ولقد قيل اهتز العر فرحًا، وقيل المراد باهتزاز العرش اهتزاز حملة العرش، ولقد أصيب سعد بن معاذ بجرح في يده في غزوة بني قريظة، ولقد جعل الرسول له خيمة بقرب المسجد أثناء الغزوة.

ولقد كان مضطجعًا فدخلت عليه عنزة فداست على الجرح فانفجر الجرح، فأرسل الصحابة إلى الرسول صلى الله وسلم، فجاء الرسول إليه مسرعًا، ولقد كان الدم يتقاطر منه ويخرج من الخيمة، وكان سعد رضي الله عنه مسجى بثياب بيضاء لا تغطي جسده كله.

فقان الرسول يضع رأسه في حجر سعد ودعا له، فخاف أهل بيت سعد من تصرف الرسول ولكنه أخبرهم يستأذن من الله أن تشهد الملائكة وفاة سعد.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي لقب بساعى الرسول؟ من هو ساعي رسول الله؟

دفن سعد بن معاذ

لقد دفن سعد بن معاذ رضي الله عنه في مقبرة البقيع، وكان عمره وقتها 37 عامًا، ولقد اهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ، وحزن الرسول على موتهحزنًا شديدًا، وبكا حتى انحدرت دموعه على لحيته، وبكا الأهل والصحاب، ولقد شيعته الملائكة لذلك نعشه كان خفيفًا.نه

تعرفنا على من الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن، وهو سعد بن معاذ ولقد قيل اهتز فرحًا بقدومه، وقيل أن من اهتز كان حملة العرش، ولقد حضر جناته سبعين ألفًا من الملائكة، ولقد كان نعشه خفيفًا لأن الملائكة كانت تحمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى