شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الملقب باسد معركة اليرموك؟ صحابي صارع أسد حتى قتله

من هو الصحابي الملقب باسد معركة اليرموك؟ صحابي صارع أسد حتى قتله من بين الصحابة الذين يتم البحث عنهم وعن سيرتهم التي يُضرب بها المثل في الشجاعة والمروءة في الحروب والمعارك، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية عن قصة أسد معركة اليرموك.

من هو الصحابي الملقب باسد معركة اليرموك؟

من هو الصحابي الملقب باسد معركة اليرموك؟ صحابي صارع أسد حتى قتله

إن الصحابي الذي لُقب بأسد معركة اليرموك هو الصحابي هاشم بن عتبة الذي يعد صحابيًا كريمًا قاد الكثير من المعارك والحروب، ويُضرب به المثل في الشجاعة.

يُذكر أنه أخو الصحابي الجليل مصعب بن عمير من أمه، كما أنه يعتبر من التابعين الكبار، لكن تم عده من الصحابة لأنه أدرك زمن النبوة.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي تستحي منه الملائكه؟ وما الدليل من القرآن؟

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الملقب بأسد الله ولماذا لقب بهذا الاسم؟

صحابي صارع أسد حتى قتله

استكمالًا للتعرف على من هو الصحابي الملقب باسد معركة اليرموك نذكر أن الصحابي هاشم بن عتبة هو من صارع أسدًا إلى أن قتله، حيث تأتي قصته في أنه كان هناك معركة بين الفرس والمسلمين، وكان هاشم في مقدمة جيش المسلمين.

كان الفرس قد أعدوا جيشًا كبيرًا في مقدمته أسد كبير، لذلك قام هاشم بن عتبة دون أي تعطل بالتوجه جريًا نحو الأسد في لحظة كانت حابسة للأنفاس خوفًا على عتبة من افتراس الأسد له، لكن هيهات فقد أجهز هاشم على الأسد من خلال طعنه الكثير من الطعنات القاتلة المختلفة.

كبر حينها المسلمون تكبيرات أفزعت قلوب الفرس وظل هاشم حينها يتقدم وورائه جيش المسلمين الذين أجهزوا على الفرس أيضًا وكانت خسارتهم هي النتيجة، حيث سقط عدد كبير منهم ما بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضًا: من الصحابي الذي ذكر اسمه في القرآن الكريم وما هي الآية

من خلال الاطلاع على من هو الصحابي الملقب باسد معركة اليرموك نذكر أن هاشم بن عتبة عُرف عنه مواجهته للعدو مترجلًا وأيضًا سرعته في القتال، ولذلك قام أبو عبيدة بن الجراح باختياره على الرجَّآلة في معركة اليرموك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى