شخصيات إسلامية

من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟ وما القصة؟

من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟ وما القصة؟ يسمع الكثير من الأشخاص عن النبي الذي لم يمت في الأرض ورُفعت روحه إلى السماء ويتساءل البعض عن معنى الرفع الذي ذُكر إذا كان معنويًا أو كان حقيقيًا.

من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء

من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟ وما القصة؟

إن النبي الذي قُبضت روحه في السماء هو سيدنا إدريس عليه السلام وجاءت الآية الكريمة تفسيرًا لذلك الأمر حيث قال جل وعلا: {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا * وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا} [سورة مريم: 56، 57].

اختلف المفسرون حول الآية الكريمة، حيث ذكر البعض أن الرفع يعني رفعًا معنويًا من حيث القدر لشرف النبوة وسمو المنزلة، وذهب آخرون إلى أن الارتفاع ارتفاعًا حقيقيًا.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة؟ وما هي قصته وهل من أقارب النبي؟

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي قبل يده رسول الله؟ صحابي فاز بتقبيل النبي ليده

ما قصة نبي الله إدريس

من خلال التعرف على من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء نذكر قصة سيدنا إدريس عليه السلام الذي يعد من الأنبياء المتقدمين، حيث إنه ثالث الأنبياء بعد سيدنا آدم وشيث ابنه، إذ إن إدريس عليه السلام يُقال إنه حصل على الحكمة من شيث ثم أتاه الله الرسالة النبوية.

أما عن أمر قبض روحه في السماء فقد ذُكر الأمر في الإسرائيليات، إذ إن إدريس طلب من أحد الملائكة أن يُحمل إلى السماء إلى أن وصل إلى السماء الرابعة التي قابل فيها ملك الموت حيث قبض روحه، وذلك لأن الله عز وجل أمر بذلك.

اقرأ أيضًا: من هو اول من بشره الرسول بالجنة؟ وكم عدد الصحابة الذين بشرهم النبي بالجنة؟

من خلال الوصول إلى معرفة من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء نذكر أن نبي الله إدريس عليه السلام أخذ العلم والحكمة، حيث أصبح يعلم الناس من هذا العلم، ويُذكر أن الناس كانوا مسلمين بالفطرة في عهده، فلم يكن الكفر قد انتشر بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى