فتاوى وأحكام

هل على المرأة كفارة إذا جامعها زوجها في نهار رمضان وما هي كفارة الجماع؟

هل على المرأة كفارة إذا جامعها زوجها في نهار رمضان وما هي كفارة الجماع، حيث يجب على المسلم أن يكون مُلمًا بأحكام الصيام والغسل في هذا الشهر الفضيل، حيث يوجد مبطلات نهانا الله عنها فيه وتوجب على المسلم الكفارة، وعبر موقع هلا سعودية نقدم لكم ما حكم الزوجه التي جامعها زوجها في نهار رمضان.

هل على المرأة كفارة إذا جامعها زوجها في نهار رمضان

هل على المرأة كفارة إذا جامعها زوجها في نهار رمضان وما هي كفارة الجماع؟

من المهم أن يحرص المسلم والمسلمة على اتباع ما أمر الله به وما نهى عنه سواء في شهر رمضان الكريم أو غيره، كما يجب ألا ينتهكا حرمة رمضان بالقيام بمبطلات الصيام، والتي من أبرزها الجماع في نهار رمضان، فهو مبطل للصيام ولا يجب القيام به لا بالرضا ولا بالإكراه، وعلى الزوجة أن تمنعه عن ذلك سواء سخط أم رضى.

اقرأ أيضًا: يجوز أو لا؟ حكم مد الرجلين عند قراءة القرآن باتجاه القبلة

اقرأ أيضًا: هل يجوز لبس الساعة في العمرة؟ حكم لبس الساعة للمحرم

ما هي كفارة الجماع في نهار رمضان

يتوجب على الزوجة بعد التعرف على حكم الجماع في نهار رمضان أن تتعرف على كفارة ذلك، حيث وجب على الزوجين التوبة وقضاء هذا اليوم والإمساك لباقي اليوم، أما الكفارة فهي: عتق رقبة أو صيام شهرين متتابعين أو إطعام ستين مسكين على كل واحد منهم، وتتم بالترتيب السابق، فلا ينتقلا إلى الحكم التالي إلا في حالة عدم الاستطاعة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة القران وانا امشي؟ حكم قراءة القرآن أثناء ممارسة الأعمال

إن الصيام في شهر رمضان المبارك له أجر وفضل عظيم ولا يرغب المسلم في أن يضيع هذا الأجر، لهذا تطرح بعض الزوجات سؤال هل على المرأة كفارة إذا جامعها زوجها في نهار رمضان، حيث من المعروف أن الجماع في نهار رمضان من الذنوب العظيمة ويلزمه كفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى