شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال وكيف قام بوصفه

من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال وكيف قام بوصفه؟ تعتبر قصة رؤية المسيح الدجال من قِبل أحد الصحابة من القصص المثيرة والعجيبة في الدين الإسلامي، ولذلك يريد الكثير معرفتها، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على الصحابي الذي رأى المسيح الدجال.

من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال

من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال وكيف قام بوصفه

إن الصحابي تميم الداري هو الصحابي الجليل الذي رأى المسيح الدجال، والذي كان مشهورًا بِالتعبد والذكر مع قراءة القرآن آناء الليل وأطراف النهار، ومن المعتقد أن الله عز وجل أنعم عليه برؤية الدجال بسبب أفعاله.

اقرأ أيضًا: قصة الصحابي اوس بن جبير كاملة ووفاته وولادته

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي صاحب الهجرات الثلاث؟ ولماذا لقب بهذا الاسم؟

كيف قام تميم الداري بوصف المسيح الدجال

من خلال استكمال التعرف على من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال نذكر أن رؤية المسيح الدجال كانت هي سبب إعلان تميم الداري إسلامه، حيث إنه كان مسافرًا في سفينة مع ثلاثين رجلًا آخرون ثم هاج البحر بشكل كبير، لذلك قاموا بالذهاب إلى جزيرة غير مألوفة.

وجدوا حينها حيوان شكله غريب كثيف الشعر لدرجة أنهم لم يعرفون وجهه من ظهره، وكان الشعر مجعدًا والظهر مقوس قليلًا، وعندما اقتربوا منه بحذر، قال لهم الحيوان أنا الدابة الجساسة، وطلبت منهم حينها التوجه للدير.

حينما توجهوا للدير وجدوا به رجلًا عظيمًا قال لهم إن هذا هو المسيح الدجال، وتحدث معهم عن علامات الساعة، وقال أيضًا إن موعد خروجه قد اقترب، وأنه يسير في الأرض حتى يحين الموعد.

اقرأ أيضًا: بكى عليه النبي قصة الصحابي الذي استشهد ليلة عرسه

عقب معرفة من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال نذكر أن المسيح يعد كائنًا له الكثير من القدرات المميزة والغريبة، ويعني ظهوره اقتراب يوم القيامة بشكل كبير، ويُذكر أنه تم وصفه بأنه أعور له عين ممسوحة وأخرى بارزة ومكتوب على جبينه كلمة كافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى