قرآن وأحاديث

خطبة الجمعة مكتوبة pdf عن شهر رمضان المبارك وكيفية الاستعداد لاستقباله

إن خطبة الجمعة مكتوبة عن شهر رمضان المبارك تعد من أجمل الخطب التي تطرح تسلط الضوء على أجمل جوانب شهر رمضان الكريم، فهو شهر البركة والخير والتقرب إلى الله بالعبادات والتفرغ للعبادة، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم خطبة الجمعة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة.

خطبة الجمعة مكتوبة عن شهر رمضان المبارك

خطبة الجمعة مكتوبة pdf عن شهر رمضان المبارك وكيفية الاستعداد لاستقبالهمن أجمل الخطب التي تُذاع يوم الجمعة هي خطبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، وفيما يلي نعرض لكم خطبة مميزة:

اقرأ أيضًا: خطبة الجمعة عن أهلا رمضان وفضائل الشهر الكريم كاملة

مقدمة خطبة عن شهر رمضان الكريم

الحمد لله والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى خاتم المرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام، الحمد لله أن وهبنا شهر رمضان الكريم الذي نشحن به طاقتنا باقي العام، الحمد لله الذي فتح لنا فيه بابًا من أبواب الجنة وجعله شهر رحمة ومغفرة وعتقًا من النار، أما بعد.

اقرأ أيضًا: أقوى مقدمة خطب عن رمضان ليوم الجمعة متنوعة عن فضائله

لطباعة نسخة من خطبة الجمعة مكتوبة pdf عن شهر رمضان المبارك “من هنا

اجمل ما قيل في استقبال شهر رمضان

لابد لنا عباد الله أن نستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم ونقتنص هذه الفرصة الذهبية من أجل التقرب إلى الله -عز وجل-، فهو من أجمل محطات الإيمان التي نتوقف عندها لنستريح من تسارع الأحداث حولنا، ونتفرغ إلى عبادة الخالق.

فلنعقد العزم على نية الصيام والإمساك ليس فقط عن الطعام والشراب، بل وكل ما حرم الله، فلنبدأ أخواني بتوبة نصوحة في بدايته لوجه الله تعالى، وندعو الله ونذكره في كل الأوقات، فلا تنسوا أذكار الصباح والمساء، وقيام الليل الذي يعد كنز من كنوز هذا الشهر.

اقرأ أيضًا: خطبة جمعة عن رمضان شهر القرآن وفرصة للتغيير مؤثرة تهز القلوب

خاتمة خطبة عن شهر رمضان الكريم

أسأل الله رب العرش العظيم أن يغفر لنا ذنوبنا ويتقبل الصالح من أعمالنا، اللهم وفقنا لحسن عبادك وشكرك، واجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير ما فينا إلى الأصلح، اللهم بلغنا ليلة القدر وأجرها العظيم.

إحدى أهم الأمور التي يهتم الشيوخ بالبحث عنها هي خطبة الجمعة مكتوبة عن شهر رمضان المبارك، ولا سيما للحديث عن استقبال هذا الشهر الفضيل الذي تعوضنا أيامه بكل خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى