شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الملقب بالصديق؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟

من هو الصحابي الملقب بالصديق؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟ هناك الكثير من الصحابة الذين كانوا مقربين إلى رسول الله يحبهم ويحبونه، لكن هناك أيضًا أُناس يكونون أحب إلينا من البقية مثل هذا الصديق الذي سنعرف من هو.

من هو الصحابي الملقب بالصديق

من هو الصحابي الملقب بالصديق؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟

إن الصحابي الذي لُقب بالصديق هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه الذي كان من قادات قريش في الجاهلية كما أنه كان تاجرًا كريمًا وكان محرمًا الخمر على نفسه منذ العصر الجاهلي حيث إنه كان يبحث عن الدين الحق، ويُذكر أنه كان يعرف النبي قبل الإسلام ويعرف مدى خُلقه.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي اختفت جثته؟ صحابي لا جثة له حتى الآن

اقرأ أيضًا: صحابي دفنته الملائكة من هو؟ هل نفس الصحابي الذي دفن في السماء؟

ما سبب تسمية أبو بكر الصديق بهذا الاسم

من خلال الوصول إلى معرفة من هو الصحابي الملقب بالصديق نشير إلى أن أبي بكر سُمي بالصديق لأنه اللقب الذي أطلقه النبي عليهن وذلك لأنه كان أول من صدقه وأول من آمن من الرجال وكان صديقه في الغار.

يُذكر أنه أيضًا أبو أحب النساء إلى رسول الله وهي عائشة رضي الله عنها، يجب العلم أن النبي سماه أيضًا بالعتيق وذلك لأنه معتوق من النار، ولُقب أيضًا بالصاحب الأواه وثاني اثنين في الغار وخليفة رسول الله.

اقرأ أيضًا: من الصحابي الذي هجم وحده على 40 ألف رجل مرتد؟ وكيف فعل ذلك؟

وصولًا إلى من هو الصحابي الملقب بالصديق نذكر أن أبي بكر الصديق تُوفي في شهر جُمادى الآخر 11هـ ، وذلك بعد أن اشتد به المرض، إذ إنه كان قد اغتسل في يومٍ بارد مرض على إثره، وظل هكذا لمدة خمسة عشر يومًا كان لا يخرج فيهم إلى الصلاة حتى مات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى