شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الملقب بالمجدع في سبيل الله؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟

من هو الصحابي الملقب بالمجدع في سبيل الله؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟ يكثر التساؤلات حول الألقاب التي يتم إطلاقها على صحابة رسول الله، سواء كانت تلك الألقاب يتم إطلاقها من قِبل الرسول أو من الصحابة الآخرين، والتي يكون لها سببًا وجيهًا.

من هو الصحابي الملقب بالمجدع في سبيل الله

من هو الصحابي الملقب بالمجدع في سبيل الله؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟

إن الصحابي الذي لُقب بالمجدع في سبيل الله هو عبد الله بن جحش الذي عُرف عنه أنه كان لا يخاف شيئًا مثل باقي الصحابة، حيث إنه كان من الصحابة أولي العزم والبأس الشديدين الذين عملوا على نصرة دين الله والتضحية من أجل الإسلام.

الجدير بالذكر أن عبد الله يرجع نسبه إلى جحش بْنِ رِئَابِ بْنِ يَعْمَرَ بْن صبرة بن مرة بن كبير بن غنم بْن دودان بْن أسد بْن خُزَيْمَ الذي يعد ابنة عمة النبي السيدة أميمة ابنة عبد المطلب.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي قتله الجن؟ قصة الصحابي المقتول من الجن كاملة

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي انتحر في المعركة؟ وما سبب انتحاره والقصة كاملة؟

ما سبب تسميته بهذا الاسم

من خلال التعرف على من هو الصحابي الملقب بالمجدع في سبيل الله نشير إلى أن الصحابي عبد الله بن جحش لُقب بالمجدع بسبب أن أحد المشركين هجم عليه فقام بضربه ضربةً شديدةً بالسيف كانت هي السبب في استشهاده فورًا.

بعد ذلك قام المشرك وقطع أنفه وأذنه، ولذلك أُطلق عليه المجدع الذي يعني مقطوع الأنف والأذن.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي استشهد ولم يسجد لله سجدة؟ قصة رجل دخل الجنة وهو كافر

من خلال الاطلاع على من هو الصحابي الملقب بالمجدع في سبيل الله نذكر أن عبد الله بن جحش استشهد في غزوة أحد بعد أن أثبت مدى شجاعته وبسالته وعزمه على الجهاد والقتال في سبيل الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى