هل يجوز تاخير صلاة التراويح؟ وقت صلاة التراويح في رمضان

هل يجوز تأخير صلاة التراويح؟ من أهم ما يتميز به شهر رمضان الفضيل هو صلاة التراويح، التي يحرص المسلمين على أدائها، من أجل التقرب إلى الله عز وجل، وهي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهي ولها أجر وثواب كبير، ومن خلال موقع هلا سعودية سنعرض حكم تأخير صلاة التراويح إلى آخر الليل.

هل يجوز تأخير صلاة التراويح

هل يجوز تاخير صلاة التراويح؟ وقت صلاة التراويح في رمضان

نعم يجوز تأخير صلاة التراويح، حيث يمتد وقت صلاة التراويح من بعد صلاة العشاء، حتى طلوع الفجر، يمكن أداؤها في أي من هذا الوقت، ولكن إذا كان الرجل سيصلي في المسجد ويأم بالناس فيكون الأولى أن يصليها بعد صلاة العشاء، ولا يؤخرها إلى نصف الليل أو آخره.

حيث أن المسلمين يصلونها في أول الليل لأنه أنشط لهم، أما في الليل فقد ينام بعضهم فتفوته الصلاة، أما  من كان سيؤديها في منزله فيصليها في الوقت الذي يريده، سواء كانت في أول الليل، أو في آخره.

اقرأ أيضًا: يجوز أو لا؟ حكم مد الرجلين عند قراءة القرآن باتجاه القبلة

اقرأ أيضًا: هل يجوز لبس الساعة في العمرة؟ حكم لبس الساعة للمحرم

عدد ركعات صلاة التراويح

اتفق جمهور العلماء على أن عدد ركعات صلاة التراويح هو عشرون ركعة، بينما ذهب المالكية إلى أنها ست وثلاثون ركعة، ومن أدائها ثمان ركعات فقد أدى بعض من هذه السنة، وله الأجر والثواب.

وصلاة التراويح هي صلاة قيام الليل في شهر رمضان، وقال عنها النبي صلى الله عليه وسلم: “مَن قَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ”.

اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة القران وانا امشي؟ حكم قراءة القرآن أثناء ممارسة الأعمال

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا هل يجوز تأخير صلاة التراويح، ويكون وقت صلاة التراويح من بعد صلاة الفجر ويمتد لطلوع الفجر، يمكن أن يؤديها المسلم في أي وقت كما يشاء.

أسئلة شائعة
  • الى متى يجوز تاخير صلاة التراويح؟

    يجوز تأخير صلاة التراويح إلى ما بعد منتصف الليل.

  • هل يأثم من لا يصلي صلاة التراويح؟

    لا يأثم من لا يصلي صلاة التراويح، فهي نافلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *